دعوة الناس الى طريق أهل البيت عليهم السلام طبقا لحديث الرسول عليه الصلاة والسلام إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل يتلائم حب اهل البيت عليهم السلام مع مبغضيهم بقلم الشيخ فايز ابوعاذرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 08/07/2018

مُساهمةموضوع: هل يتلائم حب اهل البيت عليهم السلام مع مبغضيهم بقلم الشيخ فايز ابوعاذرة   السبت أغسطس 11, 2018 6:53 am

السلام عليكم اخواني وحبايبي لحظه من فضلك ركز بعقلك وفكر وتدبر اذا انت تقول انا مسلم وموحد هل من الإسلام والدين ادعاء حب اهل البيت وعلي على وجه الخصوص وتحب مبغضيهم الذين أعلنوا الحرب عليهم وتترضى عن مبغضيهم اجعلنا مجانين وانت أعقل منا أما سمعت با احديث رسول الله فى المبغضين لعلي انهم كفار ومنافقين وغير ذلك أذكرك اذا انت لا تدري تفضل خذ هذه الأحاديث أخرج الطبراني عن عليّ كرّم الله وجهه قال: إنّ خليلي صلّى الله عليه وسلّم قال: يا علي، إنّك ستقدم على الله وشيعتك راضين مرضيّين، ويقدم عليه عدوّك غضاباً مقمحين، ثمّ جمع عليٌّ يده إلى عنقه يريهم الإقماح.
وأخرج الديلمي عن ابن عمر عن النبي صلّى الله عليه وسلّم: علي بن أبي طالب باب حطّة فمن دخل منه كان مؤمناً، ومن خرج منه كان كافراً.
وأخرج مسلم والترمذي والنسائي عن زر بن حبيش قال: قال عليٌّ كرّم الله وجهه: والذي فلق الحبّة وبرأ النسمة، إنّه لعهد النبي الاُمّي صلّى الله عليه وسلّم إليّ أن لا يحبّني إلاّ مؤمن ولا يبغضني إلاّ منافق.
وأخرج أحمد والترمذي ـ وحسّنه ـ عن اُم سلمة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: لا يحبّ عليّاً منافق ولا يبغضه مؤمن.
وفي رواية ابن أبي شيبة عنها بلفظ: لا يبغض عليّاً مؤمن ولا يحبّه منافق.
وعند الطبراني في الكبير عنها: لا يحبّ عليّاً إلاّ مؤمن ولا يبغضه إلاّ منافق.
وأخرج الترمذي عن أبي سعيد الخدري والبزّار والطبراني في الأوسط عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قالا: كنّا نعرف المنافقين ببغضهم عليّاً.
وأخرج الطبراني في الكبير عن سلمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لعليّ: محبّك محبّي ومبغضك مبغضي. وبعد انا لا اقول لك كن مع إيران ولا مع حزب شيعي بل اقول اتبع دين الله ورسوله حيث قال الله تعالى( ذَٰلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ ۗ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَىٰ ۗ وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ (23) انظر حث على حبهم
ولذلك اخي الكريم لا يلتقي حب علي مع حب مبغضيه من حاربه فى الجمل وصفين والنهروان ومن سب علي على المنابر وقتل الحسن والحسين ولذلك ركوب سفينة النجاة هي حب علي وبغض مبغضيه من الاولين والاخرين يقول رسول الله مثلي ومثل أهل بيتى فيكم كا سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها زج فى النار والأحاديث كثيره تحث على ذلك أن شاء الله دخلت الفكره فى عقلك واستوعبتها وتلتزم بها نسأل الله لكم حسن الخاتمه والموت على دين محمد وال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fayz1957.ahlamontada.com
 
هل يتلائم حب اهل البيت عليهم السلام مع مبغضيهم بقلم الشيخ فايز ابوعاذرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخ فايز أبو عاذرة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: